سياسات المدونة المثالية

سياسات المدونة المثالية

1_ (توسيع الكل تصغير الكل)
مرات الظهور والنقرات الغير الصالحة
لا يجوز للمدونة النقر على إعلاناتها أو استخدام أي وسائل لتضخيم عدد مرات الظهور و/أو النقرات على نحوٍ مفتعل، بما في ذلك الوسائل اليدوية.

2_ (تشجيع النقرات أو المشاهدات) (المستودع بدون مكافآت)
باستثناء ما يخص مستودع المكافآت، لا يجوز للمدونة مطالبة الآخرين بالنقر على إعلاناتها أو مشاهدتها أو استخدام طرق تنفيذ مخادعة للحصول على نقرات أو مشاهدات. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو الوعد بزيادة في المال لأطراف ثالثة على هذه السلوكيات، أو وضع صور بجوار الإعلانات الفردية.

3_ (سياسات المحتوى)
لا يجوز للمدونة وضع رمز AdSense في الصفحات التي تتضمن محتوى ينتهك أيًا من سياسات المحتوى. ومن أمثلة ذلك أي محتوى للبالغين أو محتوى صادم أو يدعو إلى التعصب العرقي. يُرجى الاطّلاع على مقالة المحتوى المحظور.

/سياسات المدونة بالكامل

1_ (التجارب المسيئة)
لا يجوز للمدونة وضع "إعلانات Google" على مواقع ويب تحتوي على تجارب مسيئة. يمكنك الاطلاع على صفحة التجارب المسيئة.

2_ (المستودع المعتمد) (ads.txt)
إذا اختارة المدونة AdSense استخدام ads.txt على نطاقاتها. يجب عليها التأكد من أن يتم تضمينهم كبائعيه معتمَدة لهذا المستودع.

3_ (المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر)
لا يجوز للمدونة المثالية عرض "إعلانات Google" في صفحات تتضمن محتوى محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى. ومن أمثلة ذلك الصفحات التي تعرض المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو الصفحات التي تستضيف الملفات المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو الصفحات التي توفر روابط تعمل على توجيه الزيارات إلى صفحات تحتوي على المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر.

4_ (السلع المزيفة)
لا تقوم المدونة المثالية بعرض "إعلانات Google" على صفحات ويب تبيع السلع المزيفة أو تروِّج لها. وتحتوي السلع المزيفة على علامة تجارية أو شعار يطابق تمامًا علامة تجارية لسلعة أخرى أو لا يمكن تمييزه بشكل واضح. وتقلّد هذه السلع ميزات العلامة التجارية للمنتج في محاولة لتصوير نفسها على أنها منتج أصلي لمالك العلامة التجارية.

5_ (مصادر الزيارات)
لا يجوز وضع "إعلانات Google" على الصفحات التي تتلقى زيارات من مصادر معينة. على سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم اتخاذه في أي تطبيق برمجي. ويجب أيضًا على الناشرين الذين يستخدمون الإعلانات عبر الإنترنت أن يتأكدوا من التزام صفحاتهم بإرشادات جودة الصفحة المقصودة في Google.

5_ (سلوك الإعلان)
يُسمح للمدونة بإجراء تعديلات على شفرة إعلان AdSense طالما أن تلك التعديلات لا تؤدي إلى تضخيم أداء الإعلان بشكل مصطنع أو تسبب ضررًا للمعلنين. يُرجى الاطلاع على تعديل شفرة إعلان AdSense

6_ (موضع الإعلان)
تتشجع المدونة على تجربة مجموعة متنوعة من مواضع الإعلانات وأشكالها. ومع ذلك، لا يجوز وضع شفرة AdSense في أماكن غير مناسبة، مثل النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج. يجب على الناشرين أيضًا التقيُّد بسياسات كل منتج من المنتجات المستخدَمة. يُرجى الاطلاع على مقالة سياسات موضع الإعلان.

/سياسات موضع الإعلان بالكامل.

1_ (سلوك الموقع)
يجب أن يجد المستخدمون سهولة كبيرة في تصفح المواقع التي تعرض إعلانات Google. ولا يجوز أن تتسبب المواقع في تغيير تفضيلات المستخدم أو إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب غير مرغوب فيها أو بدء تنزيلات أو أن تتضمن برامج ضارة أو نوافذ منبثقة أو نوافذ منبثقة خلفية تعوق تنقل الموقع.

2_ (المتطلبات الفنية)
من أجل مساعدتك في توفير تجربة عالية الجودة للمستخدم، وضعت Google المواصفات الفنية للمواقع التي تعرض إعلانات Google. ولا نسمح سوى بالمواقع التي تخضع لهذه المواصفات الفنية. يُرجى مراجعة ما يلي للاطلاع على المتطلبات الفنية التفصيلية:

3_ استخدام اللغات المدعومة
لا يدعم ناشر Google جميع اللغات. وقد تكون طلبات المشاركة في هذه البرامج مخصصة لمواقع ذات محتوى في المقام الأول بـ اللغات التالية.
متطلبات التنسيق
WebView
يعرض كلُّ من AdSense للمحتوى (AFC) وAd Exchange ‏(AdX) إعلانات غير مدعومة من خلال جميع تقنيات WebView. ويجب على مطوري الإعلانات، الذين يرغبون في تحقيق الدخل عن طريق نشر الإعلانات الصورية لبرنامجي AFC وAdX من خلال WebView، استخدام أحد إطارات العرض المعتمدة التالية:
Android: علامة تبويب Chrome المخصصة
iOS: وحدة تحكم SFSafariViewController (الإصداران iOS9 وiOS10 فقط)
يمكن عرض الإعلانات في تطبيقي Google AdMob وAdX في تطبيق بجوار WebView طالما أن حزمة SDK لإعلانات Google للجوّال قيد الاستخدام وأن المدونة المثالية تخضع لجميع سياسات برنامج AdSense الأخرى.
ملفات تعريف ارتباط تفضيلات الإعلانات في Google
يجب على المدونة المثالية تقديم سياسة خصوصية والالتزام بها، ويجب أن تفصح هذه السياسة عن جواز إضافة أطراف ثالثة لملفات تعريف ارتباط وقراءتها في متصفحات المستخدمين، أو استخدام إشارات الويب لتجميع المعلومات نتيجةً لعرض الإعلانات في موقعك على الويب.

4_ (تحديد هوية المستخدمين وموافقة المستخدم)
يجب عليك عدم تمرير أي معلومات إلى Google:

يمكن أن تستخدمها Google أو تتعرّف عليها بصفتها معلومات تحديد الهوية الشخصية؛ أو
تحدد بشكل دائم أي جهاز معيّن (مثل: المعرّف الفريد للجهاز لأي هاتف جوّال في حالة عدم إمكانية إعادة تعيين هذا المعرّف).
يجب عليك عدم استخدام Google AdSense لتسهيل دمج معلومات تحديد الهوية الشخصية مع المعلومات التي تم جمعها سابقًا على أنها معلومات غير محدّدة للهوية الشخصية دون إشعار قوي بذلك، وموافقة المستخدم السابقة بالإيجاب (أي تمكين الإجراء) على عملية الدمج المشار إليها.

ايضا المدونة المثالية تلتزم بما ورد في سياسة موافقة المستخدم في الاتحاد الأوروبي.

قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)
إذا استخدمت أي خدمة إعلانية من Google على موقع أو قسم من موقع يخضع لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)، (أ) يجب إعلام Google بهذه المواقع أو أقسام المواقع الخاضعة لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت باستخدام الأدوات المتوفرة هنا: https://www.google.com/webmasters/tools/coppa، أو بالطريقة المخصصة للتطبيقات الموضحة هنا: https://firebase.google.com/docs/admob/android/targeting، و(ب) يجب عليك عدم استخدام الإعلانات التي تستهدف الاهتمامات (بما في ذلك تجديد النشاط التسويقي) لاستهداف: (1) النشاط السابق أو الحالي للمستخدمين الذين تعلم أن أعمارهم تقل عن 13 عامًا أو (2) النشاط السابق أو الحالي في المواقع الموجَّهة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10نــصائــح مــفيدة ومهــمة في حيــاتك.

#نادرة وفريدة من نوعها 😊